غير مصنف

تنظيم “داعش” يتوعد بـ”غزو” بريطانيا

توعد تنظيم “الدولة الإسلامية” في شريط فيديو بـ”غزو” بريطانيا ردا على غاراتها التي تستهدف التنظيم المتطرف في العراق وسوريا. وظهر في الفيديو 5 أشخاص وصفهم التنظيم بـ”الجواسيس” قبل أن يعدمهم. وأعلنت فرنسا أن مقاتلاتها دمرت في سوريا موقعا للتنظيم لصنع الصواريخ.
وعرض أحد الملثمين من عناصر التنظيم “اعترافات” المتهمين الخمسة في شريط الفيديو الذي نشرته مواقع جهادية وحسابات قريبة من التنظيم على مواقع التواصل الاجتماعي، ثم توجه إلى البريطانيين بالقول: “يا أيتها الحكومة البريطانية يا أيها الشعب البريطاني، اعلموا أن جنسيتكم تحت أقدامنا اليوم وأن الدولة الإسلامية دولتنا باقية وسنظل نجاهد ونكسر الحدود وسنغزو دياركم يوما ما وسنحكمها بالشريعة”.


وتابع المقاتل، الذي أحاط به جهاديون من التنظيم حملوا جميعهم مسدسات، فيما يجثو أمامهم المتهمون الخمسة بلباس برتقالي، بلغة إنكليزية مرفقة بترجمة عربية “إلى كل من يريد منكم الاستمرار في القتال تحت راية (رئيس الوزراء البريطاني ديفيد) كاميرون وبأجر بخس، نقول له اسأل نفسك، هل تظن حقا أن حكومتك سوف تهتم بك عندما تقع في أيدينا أو تتركك كما تركت هؤلاء الجواسيس” في إشارة الى المتهمين الخمسة.


وسخر المقاتل القوي البنية من كاميرون قائلا “يا للعجب مما نسمعه اليوم إن وزيرا تافها مثلك يتحدى قدرات الدولة الإسلامية ويهددنا بعدد قليل من الطائرات”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ.
إغلاق