عـــــــاجـــــل
ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان: إنطلاق الدورة الثامنة لأسبوع المطبخ الإيطالي في العالم: وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعلن عن انطلاق مشروعي تركيز السحاب الرقمي القطاعي ودراسة وتصميم من... مصالح الحرس الديواني بجربة تحبط محاولة تهريب كمية من البضائع المهربة بقيمة تجاوزت ال4مليون دينار إرتفاع حصيلة وفيّات زلزال تركيا وزيرة التجهيز تضرب بقوة... تسحب رخص لعدد من الشركات وتسترجع 3 مقاطع رخامية بمساحة 12 هكتارا نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو...
الأخبار الوطنية

الانطلاق في تطعيم الأطفال من الفئة العمرية 12-15سنة

نقلا عن وكالة تونس افريقيا للأنباء، أفاد رئيس الحملة الوطنية للتلقيح ضد كورونا ومدير عام معهد باستور هاشمي الوزير اليوم السبت 06 نوفمبر2021، بأن وزارة الصحة تشرع انطلاقا من الأسبوع القادم في تطعيم الأطفال الذين يعانون من أمراض مزمنة من الفئة العمرية 12-15 سنة باللقاح المضاد لفيروس كورونا بعد الحصول على موافقة أوليائهم.
و أوضح هاشمي الوزير في تصريح له، أن حملة التلقيح ستستهدف الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 سنة و أقل من 15 سنة بيوم واحد والذين يعانون من أمراض مزمنة شريطة أن يقوم أوليائهم بتسجيلهم بمنظومة “ايفاكس” المخصصة للتلاقيح مشيرا الى أنه سيتم تطعيمهم بجرعتين من التلقيح المضاد لفيروس كورونا من نوع “فايزر” بعد تلقي أوليائهم خلال الأيام القليلة القادمة إرساليات قصيرة تحدد لهم موعد ومكان التلقيح.
و أفاد رئيس الحملة الوطنية للتلقيح ضد كورونا بأنه تم اختيار لقاح “فايزر” لتطعيم هذه الفئة من الأطفال دون غيره من التلاقيح بعد أن أثبتت التجارب العلمية أنه يتلاءم مع الأطفال.
 
ولفت الوزير إلى أنه بعد الانتهاء من تطعيم فئة الأطفال الذين يعانون من أمراض مزمنة والذين حصلوا على موافقة من أوليائهم سيفسح المجال لتطعيم بقية الأطفال من الفئة العمرية ذاتها بشكل اختياري مع وجوب الحصول على الموافقة المسبقة من أوليائهم

جدير بالتذكير أن وزارة الصحة دعت في بلاغ لها أمس الجمعة الأولياء الراغبين في تلقيح أبنائهم إلى المبادرة الى التسجيل على المنصة الالكترونية المخصصة للتلقيح “ايفاكس ” لتصلهم إثر ذلك إرسالية قصيرة تحدد لهم موعد ومكان التلقيح، مشيرة الى أنه يتعين تسجيل الأبناء الحاملين لأمراض مزمنة في فضاء طلب الأولوية بمنصة التسجيل ايفاكس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك