عـــــــاجـــــل
ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان: إنطلاق الدورة الثامنة لأسبوع المطبخ الإيطالي في العالم: وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعلن عن انطلاق مشروعي تركيز السحاب الرقمي القطاعي ودراسة وتصميم من... مصالح الحرس الديواني بجربة تحبط محاولة تهريب كمية من البضائع المهربة بقيمة تجاوزت ال4مليون دينار إرتفاع حصيلة وفيّات زلزال تركيا وزيرة التجهيز تضرب بقوة... تسحب رخص لعدد من الشركات وتسترجع 3 مقاطع رخامية بمساحة 12 هكتارا نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو...
الأخبار الوطنية

تفاصيل الترفيع في التأمين على السيارات

انطلق العمل بداية من غرة جانفي 2016 بالتعريفة الجديدة للمسؤولية المدنية في مجال التامين على السيارات ذات محرك بالزيادة فيها بنسبة 10 بالمائة مقابل التخفيض بـ 5 بالمائة في الضمانات الاختيارية (الحريق والسرقة).
وتشمل الزيادة في المسؤولية المدنية، السيارات ذات الاستعمال الشخصي ونقل البضائع لحساب الغير وللحساب الخاص والاستعمالات الفلاحية والآلات والجرارات الفلاحية والدراجات النارية.
وتطبق التعريفات الجديدة على عقود التامين التي تم إمضاؤها بداية من جانفي 2016 وكذلك أقساط التامين التي حل آجال خلاصها بداية من هذا العام.
ومن المنتظر ان تشمل هذه الزيادة أكثر من مليون ونصف سيارة تتجول في كامل أنحاء البلاد.
وأفاد احمد الهدروق مدير عام بالهيئة العامة للتامين، اليوم الثلاثاء، أن هذه الزيادة تأتي في إطار خطة لإصلاح قطاع التامين وأساسا فرع تامين السيارات الذي ما انفك يسجل خسائر بـ 280 بالمائة.
وأعلن الهدروق، أن الزيادة في تعريفة المسؤولية المدنية ستتواصل الى غضون سنة 2020 إلى حين استعادة فرع المسؤولية المدنية لتوازنه المالي. وبين أن القطاع يشكو من عدم الإقبال على تامين الدراجات النارية موضحا انه تم إحصاء حوالي 1 مليون دراجة نارية في كامل البلاد لا يتم تامين سوى 10 بالمائة منها فقط. ولفت المسؤول من جهة أخرى إلى أن الهيئة العامة للتامين بصدد وضع مركزية التصرف في المخاطر ستدخل حيز التنفيذ بداية من النصف الثاني من 2016 وسيتم في مرحلة أولى تركيز قاعدة بيانات لتفعيل نظام المكافأة (من يقوم بحادث تنضاف إليه نسبة في تعريفة المسؤولية المدنية وفي حال عدم قيامه لأي حادث تقع مكافاته من خلال التقليص في تعريفة المسؤولية المدنية).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك