عـــــــاجـــــل
ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان: إنطلاق الدورة الثامنة لأسبوع المطبخ الإيطالي في العالم: وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعلن عن انطلاق مشروعي تركيز السحاب الرقمي القطاعي ودراسة وتصميم من... مصالح الحرس الديواني بجربة تحبط محاولة تهريب كمية من البضائع المهربة بقيمة تجاوزت ال4مليون دينار إرتفاع حصيلة وفيّات زلزال تركيا وزيرة التجهيز تضرب بقوة... تسحب رخص لعدد من الشركات وتسترجع 3 مقاطع رخامية بمساحة 12 هكتارا نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو...
الأخبار الوطنية

القيروان قطب صناعي- فلاحي- طاقي – بيئي سيفتح آفاق كبيرة للجهة

يعمل باعث تونسي على إنشاء مدينة صناعية بيئية باستثمار خارجي قيمته 2.3 مليار أورو بعاصمة الأغالبة تمسح 200 هكتار وتعمل بالطاقة المتجددة بنسبة مائة بالمائة وصفر إفرازات لثاني أكسيد الكربون. وهي مدينة للصناعات الغذائية، والتكنولوجيا النظيفة والطاقات المتجددة ذات طاقة تشغيلية تقدّر بـ 20 ألف موطن عمل. ويعوّل هذا المشروع الريادي الضخم الذي بادر به السيد إسماعيل قرقوش على الاستشارات الطاقية والبيئية والفنية للخبير الدولي لطفي البريكي، والاستشارات الاقتصادية للخبير معزّ الجودي.
وتتضمن هذه المدينة الأولى من نوعها ببلادنا محطة شمسية عملاقة ذات قوة 100 ميغاواتْ، ومحطة بيوغاز عملاقة، وشبكة حرارية متجددة. وسيعتمد المشروع على تكنولوجيات ألمانية متطورة، وسيقع النقل الكهربائي والغازي والحراري عبر “شبكات ذكيـّة”، وحي سكني إيكولوجي، ومؤسسات بحث علمي-تكنولوجي وجامعي، ووحدات إنتاج مواد تجميل بيئية، ومعرض دولي، ووحدات تحويل منتوجات فلاحية وتثمين طاقي، ومحطة تطهير عبر الطاقة النظيفة، ومسالخ، وشكبة كهربائية ذكية…؛ كما “ستتعامل المدينة مع 112 ألف فلاحا من القيروان وسيدي بوزيد والقصرين وسليانة”، وفق ما أفاد به د. لطفي البريكي.

حاتم نعات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك