غير مصنف

سوريا .أوباما يتعهد بالقضاء على تنظيم الدولة الإسلامية دون دخول حرب بري



أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما في خطاب إلى الأمة الأحد أن بلاده ستقضي على التنظيمات الإرهابية دون أن تخوض حربا برية في العراق أو سوريا
تعهد الرئيس الأمريكي باراك أوباما في خطاب إلى الأمة مساء الأحد ب”القضاء على تنظيم الدولة الإسلامية”، مؤكدا في الوقت نفسه أن الولايات المتحدة “لن تنجر إلى حرب برية” في العراق أو سوريا.


كما أكد أوباما في خطابه النادر الذي ألقاه من المكتب البيضاوي في البيت البيضاء أن “تنظيم الدولة الإسلامية لا يتحدث باسم الإسلام”، فقد حث المسلمين في الولايات المتحدة والعالم إلى التصدي “للفكر المتطرف”، مطالبا أيضا شركات التكنولوجيا  بمساعدة أجهزة الأمن في رصدهم واعتقالهم.


واعتبر الرئيس الأمريكي أن الهجوم المسلح الذي نفذه زوجان في كاليفورنيا الأربعاء وأوقع 14 قتيلا كان “عملا إرهابيا”، مستغلا المناسبة لتجديد مطالبته الكونغرس بتشديد قوانين حيازة الأسلحة النارية في الولايات المتحدة وذلك بدءا بمنع المدرجة أسماؤهم على قائمة الممنوعين من السفر جوا من شراء أسلحة.


وقال أوباما في ثالث خطاب له إلى الامة منذ وصوله إلى البيت الأبيض قبل سبع سنوات إن “التهديد الإرهابي حقيقي ولكننا سننتصر عليه”، متابعا “سنقضي على تنظيم الدولة الإسلامية وعلى أي تنظيم آخر يحاول إيذاءنا”..

0
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ.
إغلاق