عـــــــاجـــــل
ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان: إنطلاق الدورة الثامنة لأسبوع المطبخ الإيطالي في العالم: وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعلن عن انطلاق مشروعي تركيز السحاب الرقمي القطاعي ودراسة وتصميم من... مصالح الحرس الديواني بجربة تحبط محاولة تهريب كمية من البضائع المهربة بقيمة تجاوزت ال4مليون دينار إرتفاع حصيلة وفيّات زلزال تركيا وزيرة التجهيز تضرب بقوة... تسحب رخص لعدد من الشركات وتسترجع 3 مقاطع رخامية بمساحة 12 هكتارا نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو...
الأخبار الوطنية

وفاة الوزير الأسبق الهادي بكوش

توفي اليوم الثلاثاء 21  الوزير الأسبق الهادي البكوش عن سن تناهز الـ90 سنة. 

عُيّن الفقيد سفيرا لدى الفاتيكان بين 1981 و1982 قبل أن يصبح سفيرا لدى الجزائر، ثم عُيّن في 16 مارس 1984 مديرا للحزب الاشتراكي الدستوري قبل أن يُصبح سنة 1987 وزيرا للشؤون الإجتماعية.

كما تم تعيينه وزيرا أوّلا بعد 7 نوفمبر 1987، ثم أعفي من منصبه في 27 سبتمبر 1989 ليخلفه حامد القروي.

وسنة 2005 ، عيّن الفقيد عضوا بمجلس المستشارين، و شغل منصب رئيس الاتحاد العربي للكشافة.

وفي الستينات، شغل الفقيد منصب والي بنزرت ثم صفاقس فقابس وعمل خلال تلك الفترة على تطبيق تجربة التعاضد التي كان يقودها أحمد بن صالح، فيما أدى إنهاء التجربة من طرف الرئيس بورقيبة إلى إقالته ثم إلى محاكمته صحبة بن صالح. وعلى عكس بن صالح الذي حكم عليه بالسجن 10 سنوات، قضت المحكمة العليا عدم سماع الدعوة في حقه، وابتعد بعدها عن الحياة السياسية قرابة 8 سنوات قبل أن يعينه الوزير الأول الهادي نويرة كمستشار له.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك